بيان الكنفدرالية حول غلاء الأسعار

  بيــــــــان

تعبر الكنفدرالية العامة التونسية للشغل عن استيائها لارتفاع الأسعار  لبعض المواد الأساسية وغيرها و ما ترتب عن ذلك من انخفاض في  المقدرة الشرائية للأجراء وأصحاب الدخل الضعيف المتدهورة أصلا,

 و من أـجل الحد من التدهور الحاصل  في العديد من المؤشرات  الاقتصادية والمالية والنقدية  ،تطالب  الكنفدرالية الحكومة  بتحمل مسؤولياتها كاملة وبكل الجرأة التي يتطلبها الوضع المتأزم وذلك بالإسراع  في  اتخاذ الإجراءات الفورية التالية والتي ، وبالرغم من محدوديتها ، يمكن أن تخفف من حدة التدهور الخطير الذي تشهده التوازنات المالية سواء في مستوى الميزانية أو الميزان التجاري أو نسبة المديونية :

أولا:  وضع حد للتعويض في المواد الأساسية لغير مستحقيها و على سبيل المثال فلم يعد من المسموح أن تعوض الدولة الخبز  ل6 ملايين سائحا من المال العام و كذلك لأصحاب الدخل المرتفع والأثرياء و تلتجئ للزيادة في الأسعار .

ثانيا: وضع حد فورا لاستيراد المواد الكمالية ذات السعر المرتفع التي يترتب عنها استنزاف العملة الصعبة و زيادة تدهور الدينار. ، وعلى سبيل الذكر لا الحصر ، ليس من الضروري ، والبلاد على ما هي عليه ، السماح باستيراد العربات الفخمة التي يبلغ سعرها عشرات الآلاف من اليوروات أو الدولارات .

و في هذا الإطار، تدعو الكنفدرالية العامة التونسية للشغل  إلى الإسراع بعقد ندوة وطنية حول إصلاح صندوق التعويض لوضع حد لإهدار المال العام ، واتخاذ إجراءات أخرى يفرضها الوضع المتأزم الذي تعيشه البلاد.. ذلك أنه لم يعد بالإمكان مواصلة السير على المنهج الحالي…

عن المكتب التنفيذي الكفدرالي

الأمين العام

الحبيب قيزة




Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

%d blogueurs aiment cette page :